Skip Ribbon Commands
Skip to main content
​​

 Hsa_Portal - User_Bar

 AlHasa.Portal.MasterPage - MainTopBar

  • السبت 1441/03/19 هـ
  • الموافق 2019/11/16 م
إذهب إلى:

أمانة الأحساء توعي طالبات المدارس نحو الغذاء الصحي في المقاصف

 Hsa_Portal - Details

أمانة الأحساء توعي طالبات المدارس نحو الغذاء الصحي في المقاصف

17/02/41 04:00:00 م

أطلقت أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة النسائية ببلدية الهفوف صباح اليوم الأربعاء، مبادرة (المقاصف المدرسية رؤية مستقبلية) والتي تهدف إلى تطوير أطر الشراكة وتقاسم الأدوار والمسؤوليات بين القطاعات الحكومية لنشر التوعية والتثقيف الصحي والغذائي للطالبات عبر قيام الفريق النسائي بزيارات ميدانية إلى مدارس البنات في المحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم، في حين تعتبر المبادرة في مرحلتها الأولى، على أن يتم التوسع لتشمل مدارس البنين.

وأكدت رئيسة القسم النسائي ببلدية الهفوف "مروة المنصور"، أن المبادرة تحمل رؤية مستقبلية للمقاصف المدرسية، باعتبارها منبر لتثقيف الصحي وترسيخ أنماط إيجابية من السلوك الغذائي الصحي، بحيث يجب أن تكون الوجبات المقدمة للطالبة داعمة للنمو الجسدي والفكري ولا تتسبب في أضرار لها.

وأضافت: "يقف فريق المراقبات على الضوابط والاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المقاصف المدرسية من حيث سلامة المبنى، وتوفير مصيدة حشرات، ثلاجات صالحة للاستخدام، إضافة إلى أهمية الشهادات الصحية للعاملات، ارتداء الزي والقفازات، وصلاحية وسلامة الأغذية، سلامة التخزين، مستوى النظافة".

كما تقف المبادرة في توعية الأسر المنتجة المتعهدة في تشغيل المقاصف المدرسية، وآلية وكيفية تحضير الأطعمة داخل المقصف وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة، كما شمل البرنامج على تقديم ندوات توعوية تثقيفية لرفع مستوى الوعي لدى الطالبات داخل المدرسة، وتنمية روح المشاركة لدى الطالبات في حالة وجود أي مخالفة صحية خارج المدرسة في المطاعم والأسواق المركزية. 

كما تضمنت الندوة تجارب حيّه على مجموعة من الطالبات لقياس نسبة البكتيريا بالأيدي، والتأكيد على ضرورة غسيل ونظافة الأيدي قبل وبعد تناول الوجبة الصباحية وفي كل حين، وذلك منعاً لتناقل الجراثيم والتعرض للأمراض.

في حين تحرص الأمانة على تتبع المؤسسات التي تحضر الأطعمة عبر الإشراف المباشر على المواقع للتأكد من مدى تقيدها بالضوابط والاشتراطات الصحية البلدية. 



تنبيه!

فضلا قم بالتسجيل لإضافة تعليق.

اضافة تعليق
عنوان التعليق:
نص التعليق:

​​​​