12

جمادى الأولى 1444

21 حدث
  • منتزه الملك عبدالله البيئي

    هب البراد

    “هب البراد” فعالية ترفيهية عائلية والتي تضم معرض كلنا منتجون للأسر المنتجة، وخيمة فعاليات ضخمة متجددة بشكل يومي وعروض تفاعلية مثيرة، وعرض لفريق خواطر الظلام، وأمسية إنشادية للمنشد عبدالعزيز العليوي، وفلكلور شعبي نسائي للنساء، وكاريوكي للفتيات، وعروض بهلوا

  • شهر التوعية بسرطان القولون

    ​ نبذة عن الشهر العالمي: شهر مارس هو شهر التوعية بسرطان القولون، وهو تجمع والتقاء لمجتمع سرطان القولون من مرضى وناجين ومقدمي الرعاية الصحية لعقد الفعاليات ونشر التوعية بسرطان القولون وطرق الفحص.

  • بابيل ليزر شو

    بابيل ليزر شو

  • ماراثون "الحسا تركض"

    ​تطلق الهيئة العامة للرياضة في السابعة صباح يوم السبت 3 مارس 2018، ماراثون "الحسا تركض" بمدينة جواثا السياحية، وبمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق ، مصنفين حسب الفئات ( محترفين، شباب، أطفال، كبار السن )، ويأتي هذا المراثون تعزيزا لرياضة الجري، ونشر مفهوم الريا

  • اليوم العالمي للكلى

    نبذة عن اليوم العالمي: اليوم العالمي للكلى هو حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكلى، ويحدث في كل عام في الثامن من مارس إقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم من قِبَل المجتمع والجهات المختصة؛ بهدف خلق الوعي لدى الجميع،

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم  
رقم الجوال  
البريد الإلكتروني    
الرسالة  

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد : 920011050
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب : 0548368888

قنوات التواصل

ترجمة الموقع

الأمانة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية المقدمة من جوجل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

تفاصيل الخبر

في الربع الثالث من2022.. إطلاق 11خدمة ومبادرة رقمية

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل عن أن الربع الثالث من العام الحالي 2022، شهد تفعيل الأمانة ممثلة بالإدارة العامة للتحول الرقمي 10 خدمات رقمية تضمنت (اطلاق الإصدار الثاني من خدمة الملصقات الدعائية للمركبات، تطوير منصة دعم اتخاذ القرار، خدمة استرداد المدفوعات والتي تتيح للمستفيدين تقديم طلب لاسترداد المدفوعات عبر إجراء الكتروني، ترقية منظومة بيئة الأعمال، تطوير النظام الالكتروني لحصر الممتلكات ومن خلاله يتم حصر وتسجيل جميع الممتلكات الخاصة بالأمانة بكافة إجراءاتها والبيانات الخاصة بها، تحديثات المنصة الرقمية للحملة المشتركة لمعالجة التشوه البصري بالشراكة بين القطاعات الحكومية ذات العلاقة ومشاركة القطاع الخاص، تنفيذ حزمة تحديثات لنظام تحديث الصكوك وشراء الزوائد التخطيطية، إطلاق خدمة دليل الأحساء والذي يحتوي على قائمة بأهم المتاحف والمعالم التراثية والمطاعم والفنادق والمواقع السياحية في الحاضرة ، تدشين منصة الاستعلامات عن البيانات البلدية "فنر" والتي تتيح الاطلاع على جميع بيانات الرقابة والبيانات الأخرى، اطلاق خدمة حماية البيانات والمتمثلة في تعميم وتحديث العلامة المائية على المستندات وذلك للحد من تسريب الوثائق والبيانات، تحديث خدمة اللوحات الإعلانية وذلك لتنظيم اللوحات الإعلانية القائمة داخل الأحساء حسب لائحة الاشتراطات الفنية للوحات الدعائية والإعلانية الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان)، بالإضافة الى تدشين مبادرة نسعد بخدمتكم في بلدية الهفوف والهادفة إلى تقييم مستوى الخدمة المقدمة في إدارات البلدية سعًيا لتطوير منظومة التواصل الفعال مع العملاء امتداداً لتطوير التحول الإلكتروني لخدمات الأمانة . ولفت بووشل الى أن الأمانة وفي ظل مساعيها الى تحقيق التكامل الرقمي ورفع كفاءة العمل لتحقق التميز ورفع الإنتاجية وسرعة إنجاز العمل وضمان كفاءة الأداء والربط مع الوزارة أنشأت (وحدة بلدي) والتي تُعنى بتقديم كافة سبل الدعم والمساندة للأمانة والبلديات المرتبطة بها. في حين أكد مدير الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس محمد بن قادي الفقير ان خطوات الأمانة متواصلة لإطلاق المزيد الخدمات الرقمية مستقبلاً ومنها (المنصة الداعمة لمبادرة لأمانة بلا ورق وهي الواجهة الجديدة للتعامل مع إدارة محتوى المعاملات وتبادل الأعمال إلكترونياَ، إيقاف جميع تداول جميع المعاملات الورقية داخل الأمانة واعتماد منصة تعاملاتي في الأعمال الإلكترونية اضافةً إلى استخدام التوقيع الإلكتروني للخطابات والفهرس الإلكتروني عبر تفعيل الأرشفة الإلكترونية، تطوير نظام الكتروني لأتمتة أعمال قرارات تخصيص الأراضي المملوكة للأمانة او لجهات حكومية لغايات انشاء مواقع مخصصة لها، تنفيذ حلول البنية التحتية التقنية للتحول الرقمي للأمانة لتواكب احتياجات المستفيدين من الخدمات وتتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة في هذا الصعيد وقادرة على إثراء الخدمات التي تقدمها الأمانة مع متعامليها من الموظفين والعملاء، تطبيق الحلول الذكية في المرافق العامة "مشاريع كاميرات الحماية والمراقبة"، رفع كفاءة منظومة محطات الرصد المستمر)، موضحاً ان ذلك يأتي في إطار الخطط التطويرية التي تنتهجها الأمانة في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تُحقق اعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية وصولاً الى تعزيز كفاءة وموثوقية الأعمال الرقمية والارتقاء ببيئة عمل رقمية داخلية محفزة وحاضنة للإبداع وتعزيز تجربة العملاء الرقمية. واضاف م. الفقير .. خصصت الأمانة لجنة لتسديد المعاملات المتعثرة حيث عقدت اللجنة 19 اجتماعاً ونفذت 58 زيارة مناقشة للبلديات المرتبطة والوكالات والادارات، واثمرت جهود اللجنة عن انجاز 29050 معاملة متعثرة. يُذكر ان احصائية الخدمات الالكترونية المقدمة لمستفيدي الأمانة خلال الربع الثالث من 2022 شملت (معالجة 61 طلب بمنصة اسناد، التفاعل مع 297رسالة بريد الكتروني، إتمام 39 معاملة بلدية الكترونية، التعامل مع 891 رسالة نصية) ، كما قدمت الأمانة خدماتها البلدية لـ 167 عميلاً عبر المركز السعودي للأعمال والمعني بتيسير اجراءات بدء الاعمال الاقتصادية ومزاولتها وانهائها وتقديم جميع الخدمات والاعمال ذات الصلة.

أخر تحديث 06/05/1441
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2021 م