كشفت أمانة الأحساء عن ان إدارة "خدمات العملاء وتجربة العميل" تعاملت مع 15734 بلاغاً عبر النظام الإلكتروني لمركز الاتصال في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتم معالجة وإغلاق 15161 بلاغاً منها خلال الربع الثاني من العام الحالي 2022، كما شهدت الفترة ذاتها تقديم واتمام الخدمة لـ 7106 عميلاً.
وأوضحت الأمانة انه وامتداداً لجهود معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري تلقت وحدة البلاغات في ادارة خدمات العملاء 800 بلاغ لـ 5 عناصر من التصانيف الاكثر شيوعاً في بلاغات التشوه البصري وتضمن ذلك (436 بلاغاً لإزالة مخلفات الانشاء، رفع المركبات التالفة بـ 290 بلاغاً، 26 بلاغاً لمعالجة الكتابات المشوهة على الحوائط، 1356 بلاغ لصيانة أعمدة الانارة، صيانة ارصفة الطرقات بـ 282 بلاغاً).
ومن جانب آخر فعَلت أمانة الأحساء "خدمة حجز موعد الكتروني" والتي تهدف الى تمكين المستفيدين من حجز موعد الكتروني لزيارة مقر الأمانة أو بلدياتها المرتبطة لإنجاز المعاملات البلدية، علاوةً على ان هذه الخدمة يتمكن من خلالها موظف الأمانة من حجز الموعد للمستفيدين في بعض الحالات الخاصة لإنجاز معاملاتهم واتمام المعاملات دون الحاجة لزيارة المستفيد، حيث يقوم الموظف المختص بالتواصل مع مُقدم الطلب هاتفياً وتنفيذ الاجراءات للمعاملة وفق الخطوات المتبعة لتنفيذها.