فيما أتمت إدارة "خدمات العملاء وتجربة العميل" بأمانة الأحساء الخدمة ل 6194 عميلا خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، كشفت إحصائية أصدرتها الإدارة العامة للتحول الرقمي أن الفترة ذاتها شهدت تقديم الخدمات الإلكترونية لعملاء الأمانة في مسارات خدمية عدة وتضمن ذلك (دعم 579 طلبا لخدمة فرز الأراضي و114 طلبا لدمج الأراضي و21 طلبا لضم زوائد الأراضي، إصدار 9 شهادات إتمام البناء، دعم 466 طلبا لتحديث صكوك الأراضي، دعم 22 طلبا للمواقف مدفوعة الأجر، معالجة 122 طلبا بمنصة إسناد، التفاعل مع 194 رسالة بريد إلكتروني، إرسال 330790 رسالة نصية للعملاء، إتمام 43 معاملة بلدية إلكترونية)، بالإضافة إلى تقديم الخدمات ل 412 عميلا عبر المركز السعودي للأعمال
وأكد أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا على مواصلة الأمانة لمساعيها الهادفة إلى التطوير المستمر لخدماتها البلدية المقدمة لكافة شرائح العملاء، تعزيزا للتحول الرقمي وتحقيق مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفق منظومة رقمية مستدامة تهدف للوصول إلى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة توفر جودة حياة للعملاء.
وأضاف الملا... القطاع البلدي يعتبر من أقرب القطاعات الخدمية لفئات المجتمع وخطوات الأمانة متواصلة لإطلاق المزيد من الخدمات الرقمية مستقبلا في إطار الخطط التطويرية التي تنتهجها الأمانة في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية وصولا إلى تعزيز كفاءة ووثوقية الأعمال الرقمية والارتقاء ببيئة عمل رقمية داخلية محفزة وحاضنة للإبداع وتعزيز تجربة العملاء الرقمية.