تيسيرا لإجراءات الدفن وتسهيلا على ذوي المتوفى، تواصل أمانة الأحساء جهودها نحو رفع جودة الخدمات البلدية ومنها تلك التي تتعلق بما يتم تقديمه من خدمات لذوي المتوفى، حيث تم تطوير خدمات إكرام الموتى بالتكامل مع القطاعات ذات العلاقة ومقدمي خدمات الدفن من إدارات إكرام الموتى والجمعيات الأهلية
وتساهم هذه الخدمة المقدمة الكترونيا عبر "منصة بلدي" في تنظيم مهام موظفي إدارة إكرام الموتى تيسيرا في تنفيذ الإجراءات على ذوي المتوفى، ويتم ذلك عبر مجموعة من الخدمات بما يتضمن (الاستعلام عن مقدمي خدمات نقل وتجهيز الموتى "الجمعيات الأهلية"، الاستعلام عن قبر المتوفى، طلب نقل وتجهيز المتوفى، متابعة رحلة النقل وإكرام الموتى، اختيار وحجز مقبرة، طباعة شهادة إثبات الدفن، تقييم خدمات إكرام الموتى).
يذكر أن هذه الخدمات تقدم من إدارات إكرام الموتى في الأمانات وتهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلالها إلى توحيد الاعمال في كافة الأمانات والبلديات، بالإضافة إلى التنظيم والتيسير الاجرائي الامر الذي من شأنه ان يسهم في تخفيف الاعباء على ذوي المتوفى، كما انه يمكن لذوي المتوفى استلام شهادة إثبات الدفن برسالة نصية (SMS) من خلال خدمات إكرام الموتى عبر منصة "بلدي" اختصارا للوقت والجهد.