أكدت أمانة الأحساء أنها تواصل تقديم خدماتها الموجهة للمستفيدين عبر بوابتها الالكترونية، وفقاً للتوجيهات الكريمة الصادرة بشأن خدمة المواطن والمقيم، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد covid 19، عبر مختلف القنوات الإلكترونية والتقنية.
وأكد أمين الأحساء م.عادل بن محمد الملحم، بأن أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات طّورت خدمة المعاملات التي أطلقتها عام 1436هـ (في خدمتكم) لتحسين شمولية الخدمة، حيث تتيح للمستفيدين تقديم معاملاتهم وأرشفة وثائقهم إلكترونياً دون الحاجة لزيارة الأمانة والبلديات ويتم تتبع المعاملة آلياً عبر اشعارات نصية (SMS) تُعلم المستفيد بحالة معاملته وتحركاتها ويأتي ذلك امتداداً لأهداف الأمانة الرامية إلى تعزيز مفاهيم الحكومة الالكترونية ودعم مبادرة "أمانة بلا ورق".
وابان أن تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية، وتحقيق رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020، وتقديم خدمات بلدية عبر منصات وأنظمة ووسائل التقنية الحديثة وأنظمة إجرائية عدة تُحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية، وبما يخدم المواطن والمقيم بصفة أمثل.