21

محرم 1446

Object reference not set to an instance of an object.

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم
رقم الجوال
البريد الإلكتروني
الرسالة

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد :
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب :

قنوات التواصل

ترجمة الموقع

الأمانة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية المقدمة من جوجل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

تفاصيل الخبر

في 2024.. إطلاق 4 خدمات بلدية رقمية

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل عن أن الأمانة متمثلة في الإدارة العامة للتحول الرقمي تعتزم إطلاق 4 خدمات رقمية خلال العام الجاري 2024 وهي (المنظومة الرقمية لحصر وإدارة أصول الأمانة والتي تساهم في حصر كافة ممتلكات الأمانة وكذلك تسهيل إجراءات إصدار الصكوك على الأراضي المملوكة لها، نظام الإشراف على الحدائق والمنتزهات، النظام المركزي الموحد للمخططات المعتمدة، خدمة شراء نسخ مخططات معتمدة). ونوه بووشل إلى أن الخطط التطويرية لتعزيز كفاءة ووثوقية الإجراءات للخدمات البلدية وتحقيق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية أثمرت عن تفعيل الأمانة مؤخرا بالتعاون مع الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار "إيجار" الارتباط الإلكتروني لإيجارات العقود الاستثمارية إسهاما في رفع معدلات الموثوقية وتسريع عملية تحصيل الإيجارات، مضيفا أن الخطوات جارية لتفعيل خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات من خلال المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية بالتعاون مع هيئة الحكومة الرقمية بحيث تتيح للعميل إتمام عملية دفع رسوم خدماته عبر وسائل الدفع البنكية. في حين أوضح مدير الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس محمد الفقيري أن الربع الأخيرة من العام 2023شهد وعبر "منصة بلدي" تنفيذ (1887 طلبا للرخص التجارية، 4242 طلبا للرخص الإنشائية، 8237 طلبا لرخص تنسيق البنى التحتية، 8654 طلبا للشهادات الصحية، إصدار 275 رخصة للمتاجر المتنقلة، 14 طلبا لتطوير السكن الجماعي للأفراد، إصدار 26567 رخصة عبر منصة "ممتثل")، بالإضافة إلى تلقي 205طلبات منافسة على الفرص الاستثمارية. وأضاف الفقيري... فيما قدمت الأمانة الخدمات الإلكترونية للعملاء وتضمن ذلك (معالجة 39 طلبا بمنصة إسناد، التفاعل مع 217رسالة بريد إلكتروني، التعامل مع 23066 رسالة نصية، معالجة 85 اعتراضا للرخص التجارية، دعم 134 طلبا لضم الزوائد للأراضي)، بالإضافة إلى تقديم الخدمات البلدية ل 297 عميلا عبر المركز السعودي للأعمال.

أخر تحديث 06/05/1441
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2021 م