فيما حصلت أمانة الأحساء على شهادة اعتماد دولية (الآيزو ISO10002) في الإدارة العامة لخدمة العملاء وتجربة العميل، مما يُمثل نجاحاً وتميزاً في خدمات الأمانة التي تُقدم للعملاء، طوّرت وكالة التحول الرقمي 11نظاماً ومنصة رقمية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، ويأتي ذلك امتداداً لمساعي الأمانة نحو تطوير خدماتها، تحقيقاً لمستهدفات وزارة البلديات والإسكان في تعزيز الخدمات الرقمية البلدية.
وأوضح وكيل الأمانة للتحول الرقمي المهندس محمد الفقيري ان الأنظمة والمنصات التي تم تطويرها تتضمن (نظام يُمناك لتتبع الطلبات وتوفير احصائيات دقيقة تعكس أداء الموظفين، منصة التحصيل، نظام متابعة مشاريع الباب الثالث، منصة الموارد البشرية لمتابعة الوظائف والموظفين، نظام الأرشيف المركزي لتعزيز كفاءة إدارة الوثائق وحفظها، منصة التدريب التعاوني، منصة القوى العاملة، نظام تعويض نزع ملكية العقارات للمصلحة العامة، نظام طرح وترسية المشاريع، نظام تصنيف الاكواد، نظام الوظائف على منصة" APEX").
وأضاف المهندس محمد الفقيري: شهدت الفترة ذاتها عبر "منصة بلدي" تنفيذ (2428 طلب للرخص التجارية ، 6226 طلب للرخص الإنشائية، 6615 طلباً لرخص تنسيق البُنى التحتية،24 طلب لتطوير السكن الجماعي للأفراد)، بالإضافة إلى تلقي 1340 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية، كما قدمت الأمانة الدعم الفني للعملاء وتمثل ذلك في (معالجة 6 طلبات بمنصة اسناد، التفاعل مع 548 رسالة بريد إلكتروني، التعامل مع 70043 رسالة نصية، دعم 168 طلب لضم الزوائد للأراضي، دعم 42 طلب مقدم من لجنة التظلمات)، إضافةً إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 4157 عميلاً في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات والمركز السعودي للأعمال.