شهد العام الماضي 2023 تفعيل أمانة الأحساء 31 خدمة رقمية تضمنت (برامج التطوير للموارد البشرية، التقديم على الحاضنات البلدية، منصة النماذج والاستبيانات الإلكترونية)، ويأتي ذلك في إطار سعي الأمانة متمثلة بالإدارة العامة للتحول الرقمي إلى تطوير خدماتها المقدمة للعملاء، وتحقيقا لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفق منظومة رقمية مستدامة تهدف للوصول إلى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة توفر جودة حياة للمجتمع.
كما أطلقت الأمانة حزمة من التحديثات لخدمات السلامة المرورية بهدف معالجة طلبات الخدمات المعنية بمجال السلامة المرورية المقدمة من المستفيدين وإنشاء لوحة لمتابعة الطلبات لرفع مستوى الأداء في سرعة الانتهاء من الطلب وسهولة تنقله بين الإدارات وطباعة النماذج الموجهة لإدارة المرور، إضافة إلى تفعيل نظام إلكتروني مركزي موحد للمخططات المعتمدة لإضافة وتعديل مخططات الأمانة والتأكد من صحتها وأرشفتها عبر المكاتب الهندسية بإشراف وكالة التعمير.
إلى ذلك أشارت إحصائية الإجراءات الرقمية للعام 2023 إلى (معالجة 623 طلبا بمنصة إسناد، التفاعل مع 3450 رسالة بريد إلكتروني، إتمام 500 معاملة بلدية إلكترونية، تقديم الدعم لـ 5413 طلبا ل "لجنة التظلمات")، كما قدمت الأمانة خدماتها البلدية لـ 1393 عميلا عبر المركز السعودي للأعمال والمعني بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة.