17

جمادى الأولى 1445

21 حدث
  • منتزه الملك عبدالله البيئي

    هب البراد

    “هب البراد” فعالية ترفيهية عائلية والتي تضم معرض كلنا منتجون للأسر المنتجة، وخيمة فعاليات ضخمة متجددة بشكل يومي وعروض تفاعلية مثيرة، وعرض لفريق خواطر الظلام، وأمسية إنشادية للمنشد عبدالعزيز العليوي، وفلكلور شعبي نسائي للنساء، وكاريوكي للفتيات، وعروض بهلوا

  • شهر التوعية بسرطان القولون

    ​ نبذة عن الشهر العالمي: شهر مارس هو شهر التوعية بسرطان القولون، وهو تجمع والتقاء لمجتمع سرطان القولون من مرضى وناجين ومقدمي الرعاية الصحية لعقد الفعاليات ونشر التوعية بسرطان القولون وطرق الفحص.

  • بابيل ليزر شو

    بابيل ليزر شو

  • ماراثون "الحسا تركض"

    ​تطلق الهيئة العامة للرياضة في السابعة صباح يوم السبت 3 مارس 2018، ماراثون "الحسا تركض" بمدينة جواثا السياحية، وبمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق ، مصنفين حسب الفئات ( محترفين، شباب، أطفال، كبار السن )، ويأتي هذا المراثون تعزيزا لرياضة الجري، ونشر مفهوم الريا

  • اليوم العالمي للكلى

    نبذة عن اليوم العالمي: اليوم العالمي للكلى هو حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكلى، ويحدث في كل عام في الثامن من مارس إقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم من قِبَل المجتمع والجهات المختصة؛ بهدف خلق الوعي لدى الجميع،

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم  
رقم الجوال  
البريد الإلكتروني    
الرسالة  

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد :
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب :

قنوات التواصل

ترجمة الموقع

الأمانة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية المقدمة من جوجل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

تفاصيل الخبر

في رُبع 2023 الثالث.. تطوير 8 خدمات رقمية وتنفيذ 13 ألف اجراء للرخص البلدية

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل ان خطوات الإدارة العامة للتحول الرقمي في الأمانة متواصلة لتعزيز كفاءة وموثوقية الاجراءات للخدمات البلدية ودعم تجربة العملاء الرقمية ، في ظل وجود خطط تطويرية مستمرة تنتهجها الأمانة في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تحقق اعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية ، وفي الفترة الراهنة الخطط جارية لتطوير 8 خدمات رقمية تتضمن تطويرات لـ ( النظام المركزي الموحد للمخططات المعتمدة ، التطبيق الالكتروني لإدارة مهام الموظفين ، خدمة " طلب تعويضات لمتضرري العقارات " التابعة لإدارة نزع الملكية، المنصة المشتركة للتحصيل لإدارات " الاستثمار والتحصيل والإدارة القانونية "، النظام الالكتروني لشراء نسخ المخططات، تطبيق الرقابة الميدانية للحدائق والمنتزهات ، النظام الالكتروني لبرنامج تمهير ، حزمة من التحديثات على نظام حسابات المستخدمين). الى ذلك كشف مدير الإدارة العامة للتحول الرقمي م. محمد الفقيري عن ان الإحصائية الرقمية للرُبع الثالث من العام الجاري 2023 شهدت ( معالجة 123 طلب بمنصة اسناد ، التفاعل مع 658رسالة بريد الكتروني ، إتمام 26 معاملة بلدية الكترونية ، التعامل مع 6337 رسالة نصية ) ، كما قدمت الأمانة خدماتها البلدية لـ 367 عميلاً عبر المركز السعودي للأعمال والمعني بتيسير اجراءات بدء الاعمال الاقتصادية ومزاولتها وانهائها وتقديم جميع الخدمات والاعمال ذات الصلة ، مضيفاً ان الفترة ذاتها تم من خلالها تقديم الخدمات الالكترونية للعملاء عبر ( دعم 608 طلب لخدمات " الفرز والدمج وضم الزوائد للأراضي " ، دعم 803 طلبات لتحديث صكوك الأراضي ، دعم 22 طلب للمواقف مدفوعة الاجر ). وأضاف الفقيري.. فيما تضمنت إحصائية طلبات الرخص عبر " منصة بلدي " تنفيذ (1812 طلب للرخص التجارية ،3048 طلب للرخص الانشائية ،8683 طلب لرخص تنسيق البُنى التحتية ،10024 طلب للشهادات الصحية، إصدار 109 رخصة للمتاجر المتنقلة، 780 طلب لصيانة الانارة)، بالإضافة الى تلقي 162طلب منافسة على الفرص الاستثمارية. وأما ما يتعلق بالخدمات البلدية في منافذ الصحة العامة فتم من خلالها اجراء 1208 فحوصات لتتبع مصادر اللحوم عبر برنامج " واثق "، وتطبيق 1384 طلب عبر برنامج "وقاية " لفحص وضمان جودة أجهزة التعقيم في صوالين الحلاقة. وأكد الفقيري على ان ذلك يأتي تعزيزاً للتحول الرقمي وتحقيق مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفقَ منظومة رقمية مستدامة.

أخر تحديث 06/05/1441
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2021 م