08

رجب 1444

21 حدث
  • منتزه الملك عبدالله البيئي

    هب البراد

    “هب البراد” فعالية ترفيهية عائلية والتي تضم معرض كلنا منتجون للأسر المنتجة، وخيمة فعاليات ضخمة متجددة بشكل يومي وعروض تفاعلية مثيرة، وعرض لفريق خواطر الظلام، وأمسية إنشادية للمنشد عبدالعزيز العليوي، وفلكلور شعبي نسائي للنساء، وكاريوكي للفتيات، وعروض بهلوا

  • شهر التوعية بسرطان القولون

    ​ نبذة عن الشهر العالمي: شهر مارس هو شهر التوعية بسرطان القولون، وهو تجمع والتقاء لمجتمع سرطان القولون من مرضى وناجين ومقدمي الرعاية الصحية لعقد الفعاليات ونشر التوعية بسرطان القولون وطرق الفحص.

  • بابيل ليزر شو

    بابيل ليزر شو

  • ماراثون "الحسا تركض"

    ​تطلق الهيئة العامة للرياضة في السابعة صباح يوم السبت 3 مارس 2018، ماراثون "الحسا تركض" بمدينة جواثا السياحية، وبمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق ، مصنفين حسب الفئات ( محترفين، شباب، أطفال، كبار السن )، ويأتي هذا المراثون تعزيزا لرياضة الجري، ونشر مفهوم الريا

  • اليوم العالمي للكلى

    نبذة عن اليوم العالمي: اليوم العالمي للكلى هو حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكلى، ويحدث في كل عام في الثامن من مارس إقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم من قِبَل المجتمع والجهات المختصة؛ بهدف خلق الوعي لدى الجميع،

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم  
رقم الجوال  
البريد الإلكتروني    
الرسالة  

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد : 920011050
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب : 0548368888

قنوات التواصل

ترجمة الموقع

الأمانة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية المقدمة من جوجل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

تفاصيل الخبر

تحقيقاً لمستهدفات القطاع البلدي.. إطلاق "28 خدمة رقمية"

أطلق أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا 28 خدمة من الأنظمة والخدمات الرقمية الجديدة، وذلك في إطار سعي الأمانة لتطوير خدماتها المقدمة لكافة شرائح العملاء، وتعزيزاً للتحول الرقمي وتحقيق مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفقَ منظومة رقمية مستدامة تهدف للوصول إلى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة توفر حياة مزدهرة للعملاء. وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس محمد بن قادي الفقير أن القطاع البلدي يُعتبر من أقرب القطاعات الخدمية لفئات المجتمع المختلفة، وتدشين هذه الخدمات يمثل امتداداً لمجموعة من الخدمات البلدية التي أطلقتها الأمانة للتيسير على العملاء والارتقاء بما يُقدم لهم من خدمات، مؤكداً ان خطوات الأمانة متواصلة لإطلاق المزيد الخدمات الرقمية مستقبلاً في إطار الخطط التطويرية التي تنتهجها الامانة في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تُحقق اعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية وصولاً الى تعزيز كفاءة وموثوقية الأعمال الرقمية والارتقاء ببيئة عمل رقمية داخلية محفزة وحاضنة للإبداع وتعزيز تجربة العملاء الرقمية. يُذكر ان احصائية الخدمات الالكترونية المقدمة لمستفيدي الامانة خلال الرُبع الرابع من 2022 تضمنت ( دعم 524 طلب لخدمة فرز الأراضي و87 طلب لدمج الأراضي و18 طلب لضم زوائد الأراضي، معالجة 62 طلب بمنصة اسناد، التفاعل مع 107رسالة بريد الكتروني، إتمام 17 معاملة بلدية الكترونية، دعم 410 طلب لتحديث صكوك الاراضي، تقديم الدعم لـ 14825 طلب للرخص التجارية القديمة) ، كما قدمت الأمانة خدماتها البلدية لـ 348 عميلاً عبر المركز السعودي للأعمال والمَعني بتيسير اجراءات بدء الاعمال الاقتصادية ومزاولتها وانهائها وتقديم جميع الخدمات والاعمال ذات الصلة.

أخر تحديث 06/05/1441
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2021 م